أخبار العالم

تعيين أول امرأة بمنصب سفيرة إسرائيلية في مصر

30.10.2018 | 14:47

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، عن تعيين أميرة أورون، سفيرة لإسرائيل في مصر، لتكون اول امرأة تشغل هذا المنصب، منذ توقيع معاهدة السلام مع مصر.

وذكرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" على موقع "فيسبوك"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أن لجنة التعيينات في الوزارة صادقت على تعيين أميرة أورون، سفيرة لإسرائيل في مصر.

وبهذا تكون أورون أول امرأة تخدم في هذا المنصب،  منذ توقيع مصر وإسرائيل اتفاقية السلام "كامب ديفيد" ، عام 1978، بعد سنوات من الحروب بين البلدين.

وتعد أورون ثاني امرأة اسرائيلية تعمل سفيرا لبلد عربي بعد عينات شلاين، التي كانت سفيرة لدى الأردن.

وبدأت أورون العمل في وزارة الخارجية الاسرائيلية منذ 27 عاما، وعملت سابقاً في السفارات الإسرائيلية في تركيا ومصر، وكذلك مديرة قسم الإعلام العربي ومديرة قسم مصر في الوزارة.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.