الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: ممثلو امريكا رفضوا المشاركة باجتماع لازالة مخيم الركبان

22.04.2019 | 13:38

اعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين ان ممثلي الولايات المتحدة رفضوا المشاركة في الاجتماع الثالث حول ازالة مخيم الركبان.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع، ميخائيل ميزينتسيف، قوله ان "بالنظر إلى الدور المهم للولايات المتحدة في حل مشكلة مخيم الركبان، فقد أرسلنا دعوة إلى السفارة الأمريكية في موسكو للمشاركة في أعمال الاجتماع التنسيقي. لكن مع الأسف، رفض ممثلو الولايات المتحدة حضور هذا الحدث المهم".

واضاف ميزينتسيف ان "الولايات المتحدة تواصل الإصرار على ضرورة حل مشكلة مخيم الركبان في العاصمة الأردنية، عمان، في شكل مشاورات ثلاثية لممثلي روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأردن".

واردف المسؤول الروسي"إننا نعتبر العمل دون مشاركة ممثلي الأمم المتحدة، والأهم من ذلك، دون مشاركة ممثلي حكومة الجمهورية العربية السورية، غير فعال".

وكانت روسيا وجهت في 26 اذار الماضي و9 نيسان الجاري دعوات للولايات المتحدة للمشاركة باجتماع تنسيقي لاغلاق مخيم الركبان دون ان تلبي تلك الدعوات.

وصدرت مؤخراً اتهامات روسية متكررة بأن القوات الامريكية الموجودة في منطقة التنف، "انتهكت" القانون الدولي الإنساني بمنعها خروج المدنيين من مخيم الركبان من الممرات الإنسانية، وعدم توفيرها المرور الآمن لسيارات القوافل الانسانية للدخول للمخيم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويعاني المخيم من ظروف انسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق، ماادى الى حدوث حالات وفاة لاسيما بين الاطفال، بحسب تقارير اعلامية.

وانشئ المخيم عام 2014، ويقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق، ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.