الاخبار السياسية

الاتحاد الاوروبي: بامكان ايران المساهمة بدور رئيسي في سوريا لاسيما بموضوع المساعدات

14.06.2016 | 23:51

اعتبرت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني, يوم الثلاثاء, ان بامكان ايران القيام بدور أساسي في سوريا لاسيما فيما يخص ضمان ايصال المساعدات للمناطق السورية.

وأعربت موغريني,  في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية النرويجي بورغ بريندي, عن أملها في أن “تحترم إيران كباقي الأعضاء الآخرين في الفريق الدولي، جميع الالتزامات التي تم اتخاذها، لا سيما ضمان وتسهيل إتاحة الفرصة لوصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المحاصرة في سوريا”.

وتشهد عدة مناطق في سوريا تدهورا في الاوضاع الانسانية, حيث تعاني من حصارٍ , ما أدى لنقص حاد في الدواء والغذاء ,  فيما دخلت مؤخرا قوافل مساعدات انسانية , وسط اتهامات دولية بعرقلة النظام ادخال المساعدات.

وتعتبر إيران من الدول الداعمة للحكومة السورية ماليا وسياسيا, في حين تتهمها المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في البلاد من خلال دعم سوريا عسكريا.

وتسعى الأمم المتحدة إلى عقد مفاوضات جنيف بين الأطراف السورية, بعدما جرت عدة جولات سابقة ولم يتم التوصل خلالها لاتفاق مشترك بين وفدي النظام والمعارضة  بسبب الخلاف على طريقة حل الأزمة والانتقال السياسي ومصير الأسد, في وقت تشهد عدة مناطق بسوريا تصاعدا في العمليات العسكرية لاسيما حلب وادلب والرقة, وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انهيار الهدنة الى تعثر في اجراء المفاوضات.

 سيريانيوز

 


TAG: