أخبار العالم

مقتل 15 جنديا افغانيا في كابول بهجوم انتحاري

21.10.2017 | 22:10

لقي 15 جنديا افغانيا مصرعهم يوم السبت بهجوم انتحاري لدى مغادرتهم مركز تدريب عسكري لهم في كابول, فيما تبنت حركة طالبان المسؤولية عن هذا الهجوم.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم وزارة الدفاع دولت وازاري قوله ان "أفرادا من الجيش كانوا يغادرون جامعة مارشال فهيم العسكرية عندما استهدفهم مفجر انتحاري في سيارة, مما تسبب بمقتل 15 جنديا كانوا هناك للتدريب وأصابة أربعة آخرين".

بدوره, ذكر بيان صادر عن مكتب الرئيس أشرف عبد الغني أن الحافلة كانت تقل مدربين وطلابهم من جامعة الدفاع على مشارف غرب كابول وهي مقر لتدريب ضباط الجيش الأفغاني وأكاديميات عسكرية أخرى.

والتفجير هو ثاني هجوم كبير في العاصمة خلال 24 ساعة إذ أسفر هجوم انتحاري على مسجد للشيعة في كابول عن مقتل أكثر من 50 من المصلين مساء يوم الجمعة, اعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم.

من جهته, أعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان المسؤولية عن هجوم يوم السبت في رسالة بالبريد الإلكتروني للصحفيين.

واقتحم مسلحون من طالبان يوم الخميس قاعدة عسكرية في إقليم قندهار جنوب البلاد مما أسفر عن مقتل 43 شخصا على الأقل من بين 60 جنديا في القاعدة التي تحولت إلى أنقاض بفعل الهجوم.

وقبل يومين قتل 36 على الأقل من أفراد الأمن وأصيب العشرات في هجمات لطالبان على مقار للحكومة في إقليمي باكتيا وغزنة. وكان من بين القتلى قائد بارز في الشرطة المحلية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.