المنوعات

6 ساعات نوم مضرة أكثر من 4 ساعات نوم وحتى الأرق

النوم

26.03.2016 | 08:23

عاد العلماء مجدداً للتأكيد على أهمية النوم 8 ساعات, بعد دراسة أجرها علماء في جامعة بنسلفانيا الأمريكية وجدت أن النوم لمدة  6 ساعات متتالية في اليوم له تأثير سلبي أكثر من الأرق على جسم الإنسان.

وذكرت وكالات أنباء أن العلماء أجروا تجربة اشترك فيها 50 شخصا تتراوح أعمارهم بين (21 -38 سنة) قسموا إلى أربع مجموعات.

 

وكانت المجموعة الأولى تنام 4 ساعات في اليوم، المجموعة الثانية كانت تنام 6 ساعات والمجموعة الثالثة 8 ساعات, أما المجموعة الرابعة فقد حرم أفرادها من النوم ليلا عدة أيام.

 

وخضع جميع المشاركين بعد انتهاء التجربة لاختبار بغية تحديد سرعة رد الفعل ونشاط الدماغ. فبينت نتائج هذا الاختبار أن أفضل النتائج كانت لدى أفراد المجموعة الثالثة الذين كانوا ينامون 8 ساعات في الليل، وجاء أفراد المجموعة الأولى في المرتبة الثانية.

 

وكانت نتائج أفراد المجموعة الثانية  سيئة حتى لدى مقارنتها بنتائج أفراد المجموعة الرابعة الذين حرموا من النوم ليلا عدة أيام.

 

وأكد  العلماء أن النوم مدة ست ساعات يؤثر سلبا على الوظائف الإدراكية للدماغ وفي رد فعل الشخص.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.