الاخبار السياسية

خلال استقباله مسؤولا امريكيا.. وزير الدفاع التركي: للاسراع باستكمال خارطة طريق منبج

06.03.2019 | 11:00

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري مع وزير الدفاع التركي خلوصي اكار بأنقرة، تطبيق خريطة الطريق حول منبج وعملية سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وقال بيان لوزارة الدفاع التركية نقلته وكالة الاناضول أن "أكار وجيفري بحثا آخر المستجدات في سوريا وفي مقدمتها منطقتي منبج وشرق الفرات".

ونقل البيان عن أكار تشديده على "ضرورة الإسراع في استكمال خارطة طريق منبج وضرورة عدم تواجد عناصر المسلحين الاكراد في المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها شرق الفرات وتولي تركيا مسؤولية الأمن فيها".

كما تم خلال اللقاء بحث انسحاب القوات الامريكية من سورية.

وكان اكار قال اواخر الشهر الماضي ان الامريكيين وافقوا على عدم تاخير "خارطة طريق" منبج واستكمالها في اقرب وقت"، وذلك بعد مباحثات اجراها مع نظيره الامريكي باتريك شاناهان في واشنطن.

وتوصلت تركيا الولايات المتحدة إلى "خارطة طريق" في مدينة منبج، مطلع حزيران الماضي، حيث تتضمن الخارطة 3 مراحل تبدأ بانسحاب  وحدات "حماية الشعب الكردية"، ويليها تولي عناصر من الجيش والاستخبارات التركية والأمريكية مهمة مراقبة المدينة، ومن ثم تشكيل مجلس محلي ومجلس عسكري يراعي "التوزع العرقي" للمدينة، الا ان هذه الخارطة لم تنفذ.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.