الاخبار السياسية

عبد اللهيان: نشهد المرحلة الأولى من توسع الحرب على يد "فصائل المقاومة"

19.11.2023 | 23:53

حذر وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الأحد، من "احتمال أن تشهد المنطقة وضعاً جديداً".

وقال عبد اللهيان، في تصريحات صحفية، "نحن نشهد المرحلة الأولى من توسع الحرب على يد فصائل المقاومة التي تقرر من تلقاء نفسها دعم فلسطين"، مضيفا أنه "في حال فشل جميع السيناريوهات الممكنة لوقف الجرائم الإسرائيلية على المدى القصير، فجميع الاحتمالات واردة وقد يتغير وضع المنطقة".

وتأتي تصريحات عبد اللهيان بعد قيام الحوثيين باحتجاز سفينة اسرائيلية على متنها 22 شخصا.

وكان المرشد الإيراني، علي خامنئي، قال إن الكيان الصهيوني لم يتمكن من تحقيق اهدافه في قطاع غزة، رغم توظيف قدراته العسكرية لأكثر من 40 يوما.

ودعا خامنئي، في كلمة له، عقب زيارة معرض إنجازات قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري الدول الإسلامية إلى قطع علاقاتها السياسية مع إسرائيل لفترة زمنية محدودة على الأقل، مضيفا أن القصف الوحشي للمستشفيات وقتل الأطفال والنساء في غزة دليل على غضب قادة الكيان من الهزيمة.

وتابع أن الكيان الصهيوني أراد تركيع المقاومة في غزة والقضاء على حماس لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك، وأحداث غزة كشفت حقيقة دعم قادة الدول الغربية للعنصرية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.