الأخبار المحلية

إصابة 3 أطفال بانفجار لغم أرضي في ريف القنيطرة

13.01.2018 | 17:16

أصيب 3 اطفال بجروح , يوم السبت, جراء انفجار لغم أرضي في الحارة الجنوبية الغربية من قرية جبا بريف القنيطرة.

ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر طبي قوله انه "تم استقبال 3 أطفال أعمارهم بين الـ 12 والـ13 سنة أصيبوا بشظايا في جميع أنحاء الجسم جراء انفجار لغم ارضي بهم بينهم طفل إصابته خطيرة وجرى تقديم الاسعافات الأولية لهم في مشفى الشهيد ممدوح أباظة وتحويلهم إلى مشافي دمشق لاستكمال علاجهم”.

وبحسب الوكالة, فان الغم الارضي من مخلفات إرهابيي “جبهة النصرة”.

وتاتي الحادثة بعد يوم على إصابة طفل جراء استهداف بلدة خان أرنبة بالرصاص المتفجر .

وتعمد التنظيمات المسلحة كداعش والنصرة الى زرع الالغام الارضية والعبوات الناسفة قبيل انسحابها من المناطق والقرى التي يدخلها الجيش النظامي, ما يتسبب بوقوع ضحايا بين المواطنين جراء انفجارها.

سيريانيوز



TAG:

وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.