المنوعات

شاهد.. موسيقي يتحدى المرض ويعزف الغيتار أثناء خضوعه لجراحة في المخ

23.12.2018 | 13:07

خلال عملية جراحية استمرت 6 ساعات.. قدّم فنان الجاز الجنوب أفريقي موسى مانزيني عرضاً ليس له مثيل عندما داعب أوتار جيتاره وهو راقد للخضوع لجراحة في المخ.

 وذكرت "رويترز" أن مانزيني يظهر فيديو مصور أثناء الجراحة لاستئصال ورم في المخ إذ يبدو راقدا على ظهره في غرفة العمليات محاطا بأفراد الطاقم الطبي ويعزف على أوتار الجيتار.

وسمح ذلك للأطباء في مدينة دربان بجنوب أفريقيا بتحديد مناطق المخ التي يستخدمها مانزيني عند العزف حتى يحافظوا عليها ويعيدوا إلى أصابعه بعض الحركات التي تأثرت سلبا بالورم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقال مانزيني لـ"رويترز" بعد أسبوع من العملية الجراحية "انتابني شعور غريب للغاية وغير مريح. أن تكون في حالة بين التخدير العام واليقظة وتسمع أصوات معدات الطبيب داخل رأسك.. يكون من الصعب للغاية التركيز".

واختار الأطباء أن يظل مانزيني يقظا لتقييم أي المناطق في دماغه تعمل أثناء إجراء الجراحة مما يساعد على الحد من خطر إصابته بأي أضرار عصبية.

وأضاف مانزيني "نجح الأمر لأن الخطر الأكبر كان هو الشلل، وأنا لم أصب بالشلل وما زلت أتحكم في أطرافي لذلك معنوياتي مرتفعة وأتعافى جيدا"، مشيراً إلى أنه "ينوي الوقوف على المسرح مجددا بمجرد استكمال تعافيه".

ونشرت صحيفة واسائل إعلامية مقطع مصور مدته دقيقة و نصف يُظهر الفنان مانزيني يتحدث ويعزف على الجيتار خلال خضوعه للعملية.

ويشار إلى أن عازف الجاز موسى مانزيني قدم عوضاً موسيقية في أنحاء شتى من العالم، ويعزف على عدداً متنوعاً من الآلات الموسيقية و أستاذ محاضر في الجامعة.

ويذكر أنه في عام 2015، عزف موسيقار على آلة الساكسفون الخاصة به، أثناء خضوعه لجراحة في المخ في إسبانيا. وغنّى مُغنٍّ أوبرالي أثناء جراحة في المخ في هولندا عام 2014.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.