أخبار العالم

سانا: سقوط ضحايا بقذائف تحتوي على غازات سامة في حلب

02.08.2016 | 19:19

لقي عدة أشخاص حتفهم وأصيب آخرون, يوم الثلاثاء, جراء سقوط قذائف صاروخية منها قذائف تحتوي على غازات سامة على أحياء في محافظة حلب.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية, عن  مدير صحة حلب محمد حزوري ,قوله أن " 5 أشخاص قتلوا وأصيب 8 آخرين بحالات اختناق شديدة جراء سقوط قذائف تحوي غازات سامة أطلقتها المجموعات المسلحة على المدينة القديمة في حلب".

من جهته, قال مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب أن "شخصين لقوا حتفهم وأصيب 11 آخرين بجروح نتيجة سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها التنظيمات المسلحة على حي صلاح الدين في حلب".

وأضاف المصدر بأن " قذائف صاروخية سقطت ظهر اليوم على حي الحمدانية أسفرت عن إصابة 6 أشخاص بجروح متفاوتة, كما وقعت أضرار مادية بالممتلكات العامة دون إصابات بشرية جراء قذائف سقطت على ساحة سعد الله الجابري ومحيط القصر البلدي".

ولقي, يوم الاثنين, 9 أشخاص حتفهم بينهم 4 نساء و3 أطفال وأصيب 36 آخرون جراء سقوط القذائف الصاروخية ورصاص القنص على أحياء الحمدانية والراموسة والاكرمية بمدينة حلب ومحيط كلية العلوم بجامعة حلب.

وجاءت القذائف بعدما أعلنت فصائل معارضة، يوم الأحد، عن إطلاق معركة "فك الحصار عن حلب" وذلك بعد أن وقعت الأحياء الشرقية من المدينة تحت حصار القوات النظامية، بقطع طريق الكاستيلو الاستراتيجي.

وتشهد مناطق عدة من البلاد ولا سيما مدينة درعا وحلب وريفها وريف دمشق تصعيدا في أعمال القصف, ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني وخروج المشافي عن الخدمة.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.