علوم وتكنولوجيا

الغفوة لمدة قصيرة تعزز قوة الدماغ وتساعد على اتخاذ قرارات حاسمة

06.10.2018 | 18:27

توصل خبراء بريطانيين إلى أن الحصول على غفوة لمدة قصيرة يمكن أن تساعد في تعزيز قوة الدماغ واتخاذ قرارات حاسمة في حياة الاشخاص.

وذكر موقع "دويتشه فيله" ان الدراسة الصادرة عن جامعة "بريستل" البريطانية اوضحت، أن "الغفوة تُساعد فعلاً على اتخاذ قرارات صعبة، وتُمكن من اكتساب المعرفة قبل المرور إلى مرحلة اتخاذ القرارات الهامة".

واعتمدت النتائج على دراسة شارك فيها 16 شخصاً، حيث تم قياس التغيرات التي تطال دماغ المشاركين في الدراسة قبل وبعد غفوة من النوم، وذلك بالاعتماد على تخطيط دماغي كهربائي يُسجل النشاط الكهربائي للدماغ.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت ان النوم أثناء الليل أو النهار يساعد على تقوية الذاكرة كما  يساعد في محاولة تعلم مفاهيم صعبة التذكر.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.