أخبار العالم

المغرب يدشن أسرع قطار في القارة الإفريقية

17.11.2018 | 00:26

دشنت الحكومة المغربية "البراق" وهو أسرع قطار في القارة السوداء، بعد عمل على خط السكة الحديدية فائق السرعة استمر لسبع سنوات.

وأفادت وكالة "المغرب العربي" أن الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استقلا القطار في الرحلة الافتتاحية لخط السكة الحديد من طنجة إلى العاصمة الرباط.

ويتميز القطار "براق" أنه يختصر المسافة إلى النصف مدة الرحلة بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة، بحيث يقطع المسافة الفاصلة بينهما، وهي 200 كيلومتر، خلال ساعتين تقريبا.

وقد تم اختبار القطار بسرعة 357 كلم في الساعة، لكن من المخطط له أن يسير بسرعة 320 كلم في الساعة.

وتزيد سرعة القطار مرتين تقريباً على قطار "غوترين" السريع في جنوب أفريقيا، والذي يربط مطار جوهانسبرغ الدولي بمنطقة ساندتون، وهي الحي المالي للمدينة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبلغت الكلفة الإجمالية لخط السكة الحديد هذا (2.4 مليار دولار)، كذلك اشترى المغرب أيضاً 12 قطاراً فائق السرعة بطابقين من مجموعة "ألستوم" الفرنسية.

ومن المقرر أن يتم تشغيل القطارات من قبل شركة السكك الحديد ONCF المملوكة للدولة المغربية، والتي تتوقع أن يستقل القطار ستة ملايين مسافر سنوياً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.