المنوعات

لهذا السبب الاطفال اكثر عرضة للاصاية بضربة الشمس داخل السيارة

08.06.2018 | 12:28

حذرت دراسة جديدة الى أن الأطفال والحيوانات في السيارة أكثر عرضة لضربة الشمس من غيرهم.

ونقل موقع "دويشه فيله" عن الباحثين قولهم  ان "احتمال تعرض الأطفال والرضع لضربة الشمس كبير؛ إذ أن جسمهم يختزن حرارة أكثر من غيرهم، مما يتسبب بفشل في الدورة الدموية والموت نتيجة ذلك".

وقام الباحثون بدراسة على السرعة التي ترتفع فيها درجة حرارة سيارة مركونة تحت الشمس الحارقة ومدى خطورة ذلك على طفل في داخلها.

واظهرت النتائج أن طفلاً يبلغ من العمر سنتين يمكن أن يتعرض لضربة شمس في حال بقائه ساعة من الزمن في سيارة واقفة تحت الشمس الحارقة، مشيرين الى انه عندما تبلغ درجة الحرارة في خارج السيارة 38 مئوية قد تصل درجة الحرارة في داخلها حتى 47 درجة.

واشارت الدراسة انه في حال كانت السيارة مركونة في الظل فيمكن أن تصل المدة حتى ساعتين.

وبين الباحثون أنه حتى عند السفر لمسافات كبيرة لا بد من يكون هناك كمية كافية من الماء والحرص على تبريد السيارة وحماية الطفل من أشعة الشمس، عن طريق إلباسه قبعة رأس وتركيب واقيات من الشمس على الزجاج الداخلي للسيارة.

زتعتبر ضربة الشمس حالة خطيرة  وتحدث نتيجة تعرض الانسان مباشرة  لحرارة الجو المفرطة خاصة أشعة الشمس المباشرة في فصل الصيف ، و تتميز بارتفاع كبير لحرارة جسم المصاب و بفقدان تدريجي او كلي للوعي بسبب هبوط في مركز تنظيم الحرارة فى المخ فيعجز عن حفظ الحرارة عند معدلها الطبيعي فترتفع درجة حرارة الجسم بشكل كبير.

 

سيريانيوز

 

 


RELATED NEWS
    -

أوروبا تصادق على مشاريع لمساعدة اللاجئين السوريين.. وأميركا تؤكد التزامها بدعم النازحين

وقع الاتحاد الأوروبي ، يوم الأربعاء ،على مشاريع جديدة بهدف مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن، فيما أبدت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بدعم النازحين السوريين في الداخل والخارج.