الأخبار المحلية

مجدداً.. اصابات جراء استهداف المعارضة للقرداحة بصواريخ بعيدة المدى

22.03.2017 | 13:12

استهدفت فصائل معارضة مسلحة، يوم الأربعاء، مناطق في مدينة القرداحة بريف اللاذقية بعدة صواريخ بعدية المدى, وسط انباء عن وقوع اصابات.

وقالت مصادر معارضة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ان "هيئة تحرير الشام" أعلنت عن اطلاق أكثر من 25 صاروخ بعيد المدى استهدفت مطار حميميم و ثكنات عسكرية في مدينة القرداحة ضمن معركة "وقل اعملوا".

وكانت فصائل المعارضة أطلقت يوم الثلاثاء، معركة "وقل اعملوا" في ريف حماة الشمالي، وذلك لمؤازرة مقاتليها في دمشق الذين يخوضون معركة "يا عباد الله اثبتوا" في جوبر شرق العاصمة.

من جهتها، قالت مصادر موالية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان صواريخ الغراد سقطت في قرى ريف القرداحة، ومصدرها مناطق المسلحين في ريف اللاذقية, وسط أنباء عن إصابات

وأوضحت المصادر إن الصواريخ توزعت بين الأحراش الجبلية والأراضي الزراعية، ولم تسفر عن أي أضرار بشريّة أو ماديّة، حيث لم يرد الى مشفى الباسل في القرداحة أي اصابات .

وكانت مصادر معارضة, قالت يوم الثلاثاء, ان الفصائل المسلحة استهدفت اجتماع  وصفته بـ "رفيع المستوى" ضم قيادات تابعة للقوات النظامية قرب مدينة القرداحة بريف اللاذقية.

وتعرضت مناطق بالقرداحة ومحيطها, في الآونة الأخيرة, لسقوط  قذائف صاروخية , مماادى الى سقوط ضحايا.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا, التي دخلت حيز التنفيذ في 30 كانون الاول, برعاية تركية روسية, خروقات, وسط تصاعد اعمال العنف,  في ظل تبادل التهم بين النظام والمعارضة حول المسؤولية عن وقوع انتهاكات.

 

سيريانيوز


TAG: