الأخبار المحلية

سقوط ضحايا بتجدد القذائف على مناطق دمشق وريفها

27.02.2018 | 15:48

تجدد سقوط القذائف المتفجرة, يوم الثلاثاء, على  مناطق بدمشق وريفها, ما اسفر عن سقوط ضحايا في عدة مناطق.

ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر في وزارة الداخلية قوله ان "عدد من القذائف سقطت في مخيم الوافدين ومحيط ضاحية الأسد في حرستا ومشفى ابن سينا في ريف دمشق ما تسبب بإصابة 3 مدنيين بجروح ووقوع اضرار مادية في المكان".

من جهته, أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق, حسب الوكالة, بأن "قذيفتين سقطتا على منطقة الدويلعة بمشق, ما اسفر عن قتل شخص واصابة 5 بجروح".

وأضاف المصدر ان “3 قذائف صاروخيةسقطت في محيط منطقتي دف الصخر والنسيم بمدينة جرمانا أسفرت عن إصابة 9 مدنيين بجروح بينهم امرأة اصابتها بليغة وتم اسعافها إلى مشفى دمشق”.

من جهتها, تحدثت مصادر مؤيدة عبر صفحاتها على مواقع التواصل, عن مقتل مواطن وإصابة 5 آخرين بسقوط قذيفتين صاروخيتين بمحيط حي عش الورور في مدينة دمشق.

واشارت المصادر, نقلا عن مصدر في وزارة الداخلية, الى إصابة 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال بـ 3 قذائف صاروخية على جرمانا وإصابة 3 آخرين بسقوط 5 قذائف على مخيم الوافدين وأضرار مادية بسقوط 4 قذائف على محيط ضاحية الأسد.

كما سقطت قذائف خلف مشفى العباسيين وعند مشفى ابن سينا وعش الورور بدمشق, بحسب ماذكرته المصادر المؤيدة.

 وسقط, يوم الاثنين, عدد من القذائف في ضاحية الأسد بريف دمشق و محيط كلية الهمك والطبالة والمزرعة وشارع حلب وبرزة ومحيط جسر الرئيس والقصاع والدويلعة وباب توما والقيمرية , كما سقط جريحين بقذائف على العدوي ومحيط ساحة التحرير في دمشق.      

ويأتي استهداف دمشق ومحيطها بالقذائف، رغم دخول هدنة قررها مجلس الأمن مساء السبت حيز التنفيذ، نصت على وقف اطلاق النار، وايصال المساعدات الانسانية والاجلاء الطبي للجرحى من المناطق المحاصرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.