أخبار العالم

إعدام إيراني بحوزته 2 طن من العملات الذهبية  متهم بالتلاعب بالعملة

14.11.2018 | 12:24

 

أعدمت إيران، يوم الأربعاء، رجلين متهمين بارتكاب جرائم اقتصادية في إطار سعيها للقضاء على الجرائم المالية، وذلك بعد اسبوع على فرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية شديدة على طهران.

وقال موقع ميزان الإخباري التابع للسلطة القضائية الإيرانية، إن "أحد الرجلين هو وحيد مظلومين، الذي أطلقت عليه وسائل الإعلام لقب "سلطان المسكوكات الذهبية"، وهو تاجر متهم بالتلاعب في سوق العملة".

وكانت وكالة انباء الطلبة الايرانية قالت ان مظلومين اعتقل ومعه طنان من العملات الذهبية.

واضاف موقع "ميزان" بأن "الرجل الآخر كان جزءا في شبكة مظلومين وشارك في بيع العملات الذهبية".

وأدين الرجلان بتهمة "الإفساد في الأرض" وهي تهمة عقوبتها الإعدام في القوانين الإسلامية الإيرانية.

وتشكلت محاكم خاصة تركز على الجرائم المالية، في آب الماضي، بموافقة من الزعيم الأعلى آية الله على خامنئي، الذي يمثل أعلى سلطة في الجمهورية الإسلامية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأصدرت المحاكم سبعة أحكام بالإعدام على الأقل منذ تشكيلها ونقل التلفزيون بعض المحاكمات على الهواء.

وفقد الريال الايراني نحو 70 % من قيمته في 2018 بسبب التهديد الذي تمثله إعادة فرض العقوبات الأمريكية، حيث ارتفع الطلب على الدولار والعملات الذهبية بشدة في السوق غير الرسمية من مواطنين عاديين يحاولون حماية مدخراتهم.

وكانت الولايات المتحدة فرضت حزمتين من العقوبات على ايران الاولى في اب الماضي, فيما دخلت الحزمة الثانية من العقوبات حيز التنفيذ في 4 الجاري واستهدفت القطاع النفطي والمصرفي لتكون هذه العقوبات هي الاشد في تاريخ البلدين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.