أخبار العالم

الحرس الثوري الايراني يتوعد الجيش الامريكي في حال ادراجه على قائمة الارهاب

07.04.2019 | 18:23

هدد قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري يوم الاحد بان" الجيش الامريكي في غرب اسيا لن يرى الاستقرار اذا ادرجت واشنطن الحرس الثوري ضمن قائمة الارهاب".

ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن جعفري قوله، انه "في حال ارتكابهم مثل هذه الحماقة فسوف لن يرى الجيش الاميركي وقواتهم الامنية في منطقة غرب اسيا الاستقرار الذي يحظون به اليوم".

وتابع جعفري انه "لو ارتكب الاميركيون مثل هذه الحماقة وعرّضوا امننا القومي للخطر فاننا ووفقا لسياسات الجمهورية الاسلامية الايرانية سنقوم بتفعيل اجراءات الرد بالمثل ونجعلها في جدول اعمالنا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت تفارير اعلامية اشارت إلى أنه من المتوقع أن تصنف الولايات المتحدة فرق الحرس الثوري الإيراني على أنها منظمة إرهابية، فيما يمثل أول مرة تصنف فيها واشنطن رسميا جيش دولة أخرى على أنه "جماعة إرهابية".

يشا الى ان الحرس الثوري الإيراني هو فرع من فروع القوات المسلحة الإيرانية التي تأسست بعد ثورة 22 نيسان 1979 بأمر من آية الله الخميني حيث يتركز عمله وفقا للدستور الايراني  على حماية النظام الإسلامي ومنع التدخل الأجنبي بالإضافة إلى منع الانقلابات العسكرية أو "الحركات المنحرفة والمتطرفة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.