ترامب يدعو مجدداً إلى منع المسلمين "الحاقدين" من دخول أمريكا

المرشح الجمهوري دونالد ترامب

11.03.2016 | 06:46

قال المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أنه يعتقد أن الإسلام يكره الأمريكيين، داعياً إلى الحذر تجاه ذلك.

وأضاف ترامب في مقابلة تلفزيونية مع شبكة CNN الأمريكية، يوم الخميس، أنه من الصعب التفريق بين الإسلام والإسلام المتطرف مخاطباً الأمريكيين أنه  "يجب أن نكون يقظين وحذرين جداً، وألا نسمح لأناس يحملون هذا الحقد ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وضد غير المسلمين، بالقدوم إلى هذه البلاد". 

وطالب ترامب بإعادة طريقة التعذيب المعروفة باسم "الإيهام بالإغراق" إلى التحقيقات مع "الإرهابيين" واستخدام "طرق أبشع من ذلك، إذا اقتضى الأمر"، مشيراً أنه سيتعاون مع قادة الجيش في ذلك وأن على أمريكا "التعامل مع الأمور بطريقة أكثر جدية مما نقوم به حاليا."

وفي رده على سؤال، حول إذا ما كان الإسلام في حرب مع الغرب، قال "الصراع مع الإسلام المتشدد، لكنه يصعب التعرف عليهما والتمييز بينهما".

وكان المرشح الجمهوري دونالد ترامب ، قد دعا في كانون الأول من العام الماضي، إلى فرض حظر مؤقت وشامل على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة  "حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين المتطرفين وغيرهم". ويعتبر ترامب الأوفر حظاً من بين المرشحين الجمهوريين للفوز بترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية القادمة التي ستجري في تشرين الثاني من العام الجاري.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.