دعوة لليمين المتطرف في المانيا لـ "نزهات اصطياد" اللاجئين على خلفية احداث كولونيا

صورة للاحتجاجات ضد التحرش في مدينة كولونيا الألمانية

12.01.2016 | 20:45

تعرض لاجئون بينهم سوري , للضرب في محطة قطارات مدينة كولونيا بألمانيا, بعد دعوات وجهها اليمين المتطرف لـ "نزهات اصطياد" اللاجئين, على خلفية حادثة التحرش بنساء ألمانيات بذات المدينة ليلة رأس السنة, اتهم بها اللاجئين.

وقال قائد الشعبة الجنائية في شرطة كولونيا نوربرت فاغنر, يوم الاثنين, "في أربع من الهجمات (ضد أشخاص من سوريا وباكستان وأفارقة) ننطلق من مبدأ أنها مرتبطة بهذه النزهات المزعومة"، مشيرا إلى تعزيز انتشار الشرطة "اعتبارا من اليوم" (الاثنين) في المدينة وخصوصا بالقرب من الكاتدرائية.

وأشار موقع "شبيغل أونلاين" إلى أن أعمال عنف بدأت ضد الأجانب في محطة القطارات في تمام الساعة السادسة وأربعين دقيقة مساء يوم الأحد, مضيفاً أن مجموعة ضربت رجلا سوري الأصل (39) عاما بعد عشرين دقيقة من حادث ضرب مجموعة عددها حوالي 20 شخصاً في محطة قطارات كولونيا لستة باكستانيين.

وأعلنت الشرطة المحلية, الاثنين, أن أعمال العنف المعادية للأجانب التي شهدتها كولونيا الأحد تم تنظيمها على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال دعوات وجهها اليمين المتطرف إلى المشاركة في "نزهات اصطياد" في وسط المدينة.

وسبق أن صحيفة "اكسبرس" المحلية في كولونيا عن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" دعوة نظمها حراس البارات والمراقص للتوجه إلى مركز مدينة كولونيا "للاصطياد".

ويأتي ذلك بعد أن فرقت الشرطة الألمانية, يوم السبت الماضي, مظاهرة لليمين المتطرف في مدينة كولونيا ضد سياسة "الباب المفتوح" للاجئين, وذلك على خلفية قضية التحرش في المدينة ليلة رأس السنة والتي اعتقل على اثرها 31 شخصاً بينهم 18 طالباً للجوء للاشتباه بهم.

ويذكر أن مدينة كولونيا شهدت ظاهرة "تحرش جماعي" بأكثر من 100 مرأة خلال ليلة رأس السنة, ما آثار ردود فعل غاضبة بعموم أرجاء ألمانيا, حيث تم تنظيم 516 بلاغاً، 40% منها كان عن اعتداءات جنسية.

وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين، حيث بلغ عددهم، بحسب الحكومة الألمانية، منذ بداية عام 2015 أكثر من مليون شخص.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.