أخبار الرياضة

النيران الصديقة تقود السنغال للفوز أمام تونس وتضعها بنهائي أمم إفريقيا

السنغال

14.07.2019 | 22:22

بلغ منتخب السنغال المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية في كرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2002، بفوزه على تونس 1-صفر بهدف بالنيران الصديقة في الوقت الإضافي من مباراة نصف النهائي التي أقيمت بينهما الأحد في القاهرة.

وبعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، جاء هدف ديلان برون خطأ في مرمى منتخب بلاده تونس في الدقيقة 101 (الدقيقة 11 من الوقت الإضافي)، ليمنح منتخب السنغال بطاقة العبور الى النهائي، ليلاقي الجمعة الفائز من المباراة الثانية في نصف النهائي، والتي تجمع بين منتخبي الجزائر ونيجيريا على ستاد القاهرة الدولي.

وفي الدقيقة 73 حصل فرجاني ساسي على ضربة جزاء بعد لمست الكرة يد المدافع كوليبالي إثر تسديدة قوية في المنطقة لكنه سدد وضيع مهدرا فرصة سانحة لفريقه.

وحصلت السنغال بدورها على ضربة جزاء في الدقيقة 80 نفذها سيفي وتصدى لها معز حسن. وفي نهاية الوقت الرسمي، أتيحت للسنغال فرصة أخيرة سانحة ليقترب سيفي من هز الشباك لكنه سدد خلف الشباك.

وفي النهاية، حسمت المواجهة في وقت التمديد، وبالتحديد في الدقيقة 101 عندما ارتكب معز حسن خطأ وترك الكرة تفلت من يده لتضرب في رأس ديلان برون وتدخل الشباك.

وحصلت تونس على ضربة جزاء في الدقيقة 115 بعد أن لمس غانا الكرة بيده داخل المنطقة، إلا أن الحكم الأثيوبي تراجع عن قراره بعد استخدام تقنية المساعدة بالفيديو.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.