الأخبار المحلية

واشنطن تصدر بيانا حول التطورات العسكرية في الشمال السوري

18.10.2022 | 17:27

سلمت "هيئة تحرير الشام" النقاط التي سيطرت عليها في كفر جنة بريف عفرين لـ"هيئة ثائرون للتحرير" التابعة لـ"الجيش الوطني"، بعد اشتباكات عنيفة دارت بين "تحرير الشام" و"الفيلق الثالث" في المنطقة.

ونقلت شبكات أخبار محلية عن مصادر عسكرية أنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار في المنطقة بين الطرفين بعد تدخل الجيش التركي، مبينة أن "تحرير الشام" ستنسحب خلال اليومين القادميين من منطقة غصن الزيتون شمال حلب.

وفي سياق متصل، استمرت الاحتجاجات الشعبية بعدة مناطق في ريف حلب، رفضاً لدخول "تحرير الشام" إلى المنطقة.

ومن جهتها، قالت السفارة الأمريكية في دمشق عبر تويتر إن "الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء أعمال العنف الأخيرة في شمال غرب سوريا، وعلى جميع الأطراف حماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم".

وأضافت: "نشعر ببالغ القلق من التوغل الأخير لهيئة تحرير الشام، وهي منظمة مصنفة كإرهابية، في شمال حلب، يجب سحب قوات هيئة تحرير الشام من المنطقة على الفور".

وكان فريق منسقو استجابة سوريا وثق مقتل 8 أشخاص بينهم امرأتان وطفلان وإصابة 47 آخرين بينهم 11 طفلا و7 نساء بسبب الاشتباكات التي استمرت أياما في ريف حلب.

وأكد الفريق في بيانه أن عدد النازحين في المخيمات ارتفع منذ بداية الاشتباكات إلى 7284 نسمة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.