الأخبار المحلية

أنباء عن صدور قرارات بتعيينات جديدة في فرق الجيش

30.03.2024 | 19:47

أفادت مصادر إعلامية محلية، بصدور قرارات جديدة ضمن حكومة دمشق، تقضي بتعيين "نضال صالح دليلة" قائداً للفرقة الثالثة، و "صالح غريب" قائداً للفرقة السادسة، وتعيين "فؤاد محمد حمدان" رئيساً لأركان "الفيلق الرابع اقتحام".

وأضافت المصادر، أنه تمّ تعيين "جهاد يوسف" قائداً للفرقة 17 ورئيساً للجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية، وتعيين "سهيل فجر حسن" قائداً للفرقة 15 "قوات خاصة" المتمركزة في محافظة السويداء، خلفاً ل"محمد الصافتلي" الذي تمّ تعيينه قائداً للقوات الخاصة في سوريا.

وأشارت المصادر إلى تعيين "كمال حسن" رئيساً لشعبة المخابرات العسكرية بعد أن كان مكلفاً برئاستها بالوكالة، خلفاً ل"كفاح الملحم" الذي أصبح رئيساً لجهاز الأمن الوطني في سوريا، بعد عزل "علي مملوك".

وكانت قد تناقلت وسائل إعلامية محلية خلال الأسبوع الماضي، أنباءً عن حل بعض الأجهزة الأمنية والسياسية وإعادة هيكلتها ودمجها تحت اسم أجهزة جديدة، بهدف إعادة ضبط تلك الأجهزة من قبل الحكومة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.