الاخبار السياسية

خلال افتتاح القمة الخليجية..السعودية تدعو لحل يساهم بتشكيل حكومة انتقالية بسوريا

09.12.2018 | 18:53

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم الاحد، الى ايجاد حل سياسي للازمة في سوريا، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الخليجية الـ39، المنعقدة بالرياض.

وأكد العاهل السعودي، خلال الجلسة، على ان يساهم الحل السياسي في تشكيل "حكومة انتقالية" بسوريا.

وسبق ان دعا العاهل السعودي، الشهر الماضي، إلى حل سياسي يخرج سوريا من أزمتها و "يبعد التنظيمات الإرهابية والتأثيرات الخارجية عنها".

وتعتبر السعودية من أكثر الدول الداعمة للمعارضة السورية، حيث شددت مراراً  على استبعاد الأسد عن العملية السياسية، الا ان السلطات السورية بدأت تلمس تغييرا بالموقف السعودي، بعد تصريح وزير خارجيتها عادل الجبير عن مشاورات تجريها الرياض مع موسكو فيما يتعلق بسبل "دعم العملية السياسية إلى الأمام".

وانطلقت القمة الخليجية الـ 39، الأحد، بالرياض، لمدة يوم واحد، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسط غياب مؤكد لـ 3 زعماء هم أمير قطر وسلطان عمان، ورئيس الإمارات..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتأتي قمة الرياض وسط أزمة خليجية مستمرة منذ منتصف 2017 عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر، بسبب علاقاتها مع ايران وادعاءات بدعمها للارهاب.

ويأتي ذلك في وقت تتعرض السعودية لضغوطات دولية شديدة بعد حادثة مقتل الصحفي السعودي بتركيا جمال خاشقجي منذ تشرين الاول، واتهامات للامير بن سلمان بالتورط في هذه القضية.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.