المنوعات

علي صطوف: لم اجد نفسي في أي دور من الأدوار التي لعبتها في هذا الموسم

الفنان علي سطوف

07.07.2016 | 07:48

شهد الموسم الحالي ثلاث إطلالات للفنان علي صطوف هي "خاتون" و "دومينو" و"صرخة روح" التي عبر عنها بعد نهاية العرض أنه لم يجد نفسه في أي من الأدوار التي أداها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن صطوف قوله "لم اجد نفسي في أي دور من الأدوار التي لعبتها في هذا الموسم وللدقة أكثر ربما اكون قد وجدت بعض المتعة فيما لا يزيد على ثلاثة أو أربعة أدوار قمت بها خلال حياتي المهنية كلها التي وصلت إلى ما يزيد على مئة وعشرين عملا دراميا".

 

وأضاف صطوف أنه قبل المشاركة "من باب واجب الحضور وتجنب الغياب في مهنة لا تحمل من الإنصاف ما يكفي كي يراكم فيها الممثل جهده عبر مسيرته الفنية".

 

ومن جهة أخرى, يرى صطوف أن "مهنة التمثيل بخصوصيتها الفريدة ليست محصورة أو محددة أو مؤطرة بعمل درامي واحد فهي مهنة طموحة تصيب بعدواها أبناءها وكل ممثل مريض بالطموح وهذا أجمل أنواع المرض المولد للابداع والفن ".

 

واعتبر صطوف أن الدراما السورية تملك منهجا متكاملا وأشكال أداء تكاد ترتقي إلى الكمال لافتا إلى الكم الكبير من الأعمال التي انتجت هذا العام والتي شكلت فرصة للتواجد الى جانب بقية الدراما العربية التي تنافسنا وتتطور عاما بعد آخر لكنه يشير إلى وجود اعمال لا تحمل الشكل المرضي عن الدراما السورية.

 

وعبر صطوف عن تفاؤله بمستقبل الدراما السورية قائلا "الدراما أمام تحد مختلف تماما من غياب بعض الممثلين والذي جاء نتيجة الظروف الصعبة التي نعيشها في كل مناحي الحياة ومن مناخ الانتاج الدرامي ومع ذلك ما زالت عجلة الانتاج تدور وما زلنا مستمرين ولن نتوقف عن العمل وتقديم الدراما السورية التي يحبها الناس".

 

والفنان علي صطوف خريج المعهد العالي للفنون المسرحية شارك في العديد من العروض المسرحية منها العرس ,الجريمة والعقاب, مأساة مضحكة , العنزة العنوزية, أغنية طائر البجعة , أوبرا دايدو و إينياس, ميديا كما شارك في العشرات من المسلسلات منها الطير والكواسر والفوارس وتلك الأيام ودنيا الجزء الأولوسحر الشرق والزير سالم ونزار قباني وخالد بن الوليد وقمر بني هاشم ورايات الحق والزعيم وحارة الورق كما شارك في الفيلم الروائي الطويل كواكب الإباء ولعب دور البطولة في الفيلم القصير توتر عالي.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.