الأخبار المحلية

السورية للتجارة تعتزم طرح الدخان الوطني والطون والسردين عبر البطاقة الذكية

03.03.2022 | 13:59

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة عن عزمها طرح مواد من بينها الدخان الوطني والطون والسردين في الصالات التابعة لها لبيعها للمواطنين عبر البطاقة الذكية.

وقال مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع في تصريح لصحيفة "الوطن"، إنه يجري العمل على تأمين مواد أخرى مثل الطون والسردين وبيعها للمواطنين بسعر منخفض عبر البطاقة الذكية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وعن مادة الزيت، بين هزاع أنه سيتم العمل على تأمين عبوتين حصة كل عائلة عبر البطاقة الذكية، وفق نظام الرسائل، مشيراَ إلى أن السعر الذي سيباع به الزيت للمواطنين لم يتضح بعد ولم يتم تحديده كذلك.

وكشف هزاع عن التنسيق بين السورية للتجارة ومؤسسة التبغ بخصوص توفير الدخان الوطني للمواطنين عبر البطاقة الذكية، مشيراَ إلى ان هذه الخطوة "ستكلل بالنجاح قريباَ".

وكانت المؤسسة العامة للتبغ أعلنت عن رفع أسعار الدخان الوطني بكافة أنواعه بنسبة 40% ليصبح سعر باكيت الحمراء الطويلة بـ 500 ليرة بدلاً من 300، والحمراء القصيرة بـ 400 ليرة بدلاً من 250، إلا أن بيع المادة في المحلات التجارية يفوق ذلك بكثير.

وكانت السورية للتجارة اعلنت في وقت سابق عن نيتها إضافة مواد غذائية جديدة إلى المواد التي تُباع عبر البطاقة الذكية منها الشاي والمتة والمعلبات الغذائية.

واعتمدت الحكومة مبدأ "البطاقة الذكية" منذ عام 2018، لتوزيع المخصصات شهرياَ على المواطنين بدءاَ من مادة البنزين ثم المازوت والغاز، والعديد من المواد الغذائية

 

سيريانيوز


TAG: