أخبار العالم

إسرائيل : ساهمنا في إحباط مخطط لاغتيال زعيم إيراني معارض في الدانمارك

31.10.2018 | 22:49

أعلنت إسرائيل، يوم الاربعاء، انها تمكنت من احباط خطط ايراني يهدف الى اغتيال زعيم إيراني معارض على الأراضي الدانماركية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مسؤول إسرائيلي، لم تحدد اسمه، قوله، ان جهاز المخابرات الاسرائيلية أخبر السلطات الدنماركية عن هذا المخطط ، مما مكنها من اعتقال المواطنين الإيرانيين الذين أعدوا العبوات الناسفة لغرض الاغتيال".

واستدعت الدنمارك يوم الثلاثاء سفيرها لدى إيران بعدما اتهمت طهران بمحاولة تنفيذ عملية اغتيال معارض ايراني على أراضيهاـ بعد اتهام المخابرات الدنماركية إيران انها كانت تستهدف ناشطا من عرب إيران يعيش في الدنمارك.

ونفى الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أي علاقة لبلاده بالهجوم الذي أحبطته الشرطة الدنماركية واتهمت إيران بالوقوف وراءه.

وتتشاور الحكومة الدنماركية مع بلدان أخرى في الاتحاد الأوروبي لإتخاذ اجراءات أخرى في هذا الصدد.

ويشكل العرب أقلية في إيران ويتركزون في محافظة خوزستان جنوبي البلاد، ويرى البعض منهم أنهم يخضعون لاحتلال فارسي مطالبين بالاستقلال أو الحكم الذاتي.

 سيريانيوز

 


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.