الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: المنطقة منزوعة السلاح بإدلب "غير مكتملة"

08.11.2018 | 12:13

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يوم الخميس، ان المنطقة منزوعة السلاح في إدلب لا تزال "غير مكتملة"، متهمة "جماعات ارهابية" بعرقلة هذه العملية.

وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، ان الحديث عن استكمال هذه العملية امر "سابق لأوانه"، مشيرة الى ان  "جبهة النصرة" وحلفاؤهم من التنظيمات المسلحة يقومون باستفزازات هناك بشكل يومي".

 وسبق أن حذر مسؤولون روس من "سيناريو مفبرك" يجري التحضير له في ادلب من قبل مسلحي هيئة "تحرير الشام"،  من اجل اتهام النظام باستخدام "الكيماوي" ضد المدنيين، مايفسح المجال امام الغرب بشن ضربات على مواقع في سوريا.

واتفقت تركيا وروسيا في ايلول الماضي، خلال قمة سوتشي، على إقامة منطقة خالية من السلاح في محافظة ادلب، بحلول 15 تشرين الاول، في اتفاق مكن من تجنيب ادلب أي عملية عسكرية محتملة قد يشنها الجيش النظامي على معاقل المعارضة المسلحة.


  تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ونص الاتفاق على سحب أسلحة كل الجماعات المعارضة، و إخلاء المنطقة من "كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها "جبهة النصرة"، وأن تراقب المنطقة بدوريات تركية وروسية.

وجنب الاتفاق ادلب من أي عملية عسكرية محتملة قد يشنها الجيش النظامي ، الا انه بدأت تتواتر تصريحات لمسؤولين روس وسوريين بان اتفاق ادلب "مؤقت".

سيريانيوز


TAG:

اقالة محافظ نينوى بعد حادثة غرق العبارة

قرر البرلمان العراقي يوم الأحد إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة غرق العبارة في الموصل ماأسفر عن مقتل نحو 100 شخصا على الأقل،فضلا عن اعتداء الموكب المرافق له على المواطنين الغاضبين بشأن الحادثة.