أخبار العالم

وزير خارجية البحرين: اسرائيل موجودة ونريد السلام معها.. وورشة المنامة مثل اتفاقية كامب ديفيد

26.06.2019 | 23:03

قال وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد ال خليفة إن إسرائيل موجودة وباقية ونريد السلام معها فيما أشار إلى أن ورشة المنامة التي بدأت يوم الثلاثاء "مهمة للغاية".

وقال وزير الخارجية البحريني في حديث لصحيفة "تايمز اوف اسرائيل" إن "على الجميع الاعتراف، إسرائيل بلد في المنطقة… وهي باقية بالطبع".

وتابع "لمن كان يقدم السلام أو مبادرة السلام؟ أعتقد أننا قدمناها إلى دولة تدعى دولة إسرائيل في المنطقة، ولم نعرضها على جزيرة بعيدة أو دولة بعيدة"، مضيفا "لقد قدمناها (مبادرة السلام) إلى إسرائيل، لذلك نعتقد أن إسرائيل دولة ستبقى، ونريد علاقات أفضل معها، ونريد السلام معها".

واردف خالد بن احمد آل خليفة "نعرف أننا قد نكون الدولة العربية الوحيدة بعد مصر والأردن التي يعترفون بحق إسرائيل في الوجود، لكن في حقيقة إخواننا في المنطقة يؤمنون بوجودها".

وطالب وزير الخارجية البحريني، أن "تتواصل إسرائيل مع القادة العرب"، موجها رسالة إلى قادة إسرائيل قائلا "تعال وتحدث إلينا، تحدث معنا حول هذا الموضوع. قل يا شباب، لديكم مبادرة جيدة، لكن لدينا شيء واحد يقلقنا".

وفيما يخص ورشة المنامة قال وزير الخارجية البحريني مؤتمر المنامة، أو ورشة البحرين يمكن وصفها بأنها مهمة للغاية"، مضيفا انه "يمكن وصف ورشة البحرين بأنها محرك رئيسي للأحداث في الشرق الأوسط مثلها مثل اتفاقية كامب ديفيد للسلام عام 1978 بين إسرائيل ومصر، وعلى الجميع أن يدعم بحزم حق إسرائيل في الوجود".

وأطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في اجتماع دولي في العاصمة البحرينية المنامة خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.