أخبار العالم

مجدداً.. إضراب في مطارات ألمانية يتسبب بإلغاء مئات الرحلات الجوية

15.01.2019 | 20:31

نفذ عمال أمن في 8  مطارات بألمانيا من جديد إضرابا بسبب خلافات مع الإدارة تتعلق بالأجور، ما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية.

وذكرت "دويتشه فيله" الألمانية، أن العمال بدؤوا الإضراب في منتصف ليل الاثنين، في مطارات فرانكفورت، هامبورغ، ميونيخ، هانوفر، بريمن، لايبزيغ/هاله، إرفورت ودرسدن.

 وحذر اتحاد المطارات "ايه دي في" من أن الإضراب بدا وكأنه "يشل" شبكة الطيران الألمانية بما يؤثر على ما لا يقل عن 220 ألف مسافر، وفي فرانكفورت وحدها، ألغت شركات الطيران 570 رحلة من بين 1200 رحلة وصول ومغادرة يوم الثلاثاء، وفقاً لشركة فرابورت المشغلة للمطارات.

وألغت شركة الطيران الوطنية (لوفتهانزا) 400 رحلة من رحلاتها الـ 640 في فرانكفورت، وكذلك 100 رحلة من 630 من وإلى ميونيخ. ونبهت فرابورت الركاب إلى إعادة التفكير في خطط سفرهم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويطالب اتحاد "فيردي" النقابي برفع أجور أفراد الأمن في المطارات إلى 20 يورو (23 دولارا) في الساعة.

وعرض أرباب العمل زيادات صغيرة فقط، وأكدوا أنهم مستعدون للجولة الجديدة من المحادثات حول الأجور والتي من المقرر أن تبدأ في برلين الأسبوع المقبل.

ويشار إلى سبق أن قام عمال أمن في مطارات بألمانيا بالإضراب عن العمل مطلع عام 2019 بسبب خلافات مع الإدارة تتعلق بالأجور، الأمر الذي أدى إلى إلغاء أكثر من 600 رحلة جوية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.