أخبار العالم

أكثر من 100 ضحية ودمار واسع في سيول وإعصار يجتاح اليمن

15.10.2018 | 23:28

اجتاحت سيول عارمة  وأعاصير قوية محافظة المهرة، شرقي اليمن، مما ادى الى سقوط اكثر من 100 ضحية ونزوح اكثر من الفي أسرة وخسائر مادية هائلة .

ونقلت وكالة "سبأ" للأنباء عن محافظ المهرة راجح باكريت، إعلانه المحافظة "منكوبة جراء السيول المتدفقة إثر العاصفة المدارية (لبان) التي ضربت المحافظة، وتسببت بخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة".

وقال السكرتير الإعلامي لمحافظ المهرة، عيسى القميري، لوكالة "الاناضول"، ان "الأمطار الغزيرة والسيول الكبيرة المستمرة، أسفرت عن فقدان مواطن وإصابة أكثر 100 آخرين بإصابات مختلفة".

وأشار القميري إلى أن "150 منزلا تعرض لانهيار كلي أو جزئي، فيما بلغت عدد الأسر التي تم إجلاؤها  أكثر من ألفي أسرة".

وأدت السيول والأمطار الغزيرة والرياح، الى "خروج منظومة الكهرباء كليا عن الخدمة، إضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية"، بحسب القميري..

وفي سياق متصل، قال مدير المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة المهرة، محمد باكريت، إن السيول تسببت في "انقطاع خدمة الانترنت عن خمس محافظات يمنية (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف)".

وتعرضت محافظة المهرة ، منذ فجر الأحد، لامطار غزيرة وعواصف شديدة ، بعد وصول إعصار "لبان".

ويُعد إعصار "لُبان"، خامس إعصار يضرب اليمن، منذ نهاية 2015، آخرها إعصاري ساجار ومكونو، في  أيار الماضي.

ويعاني اليمن من سوء مستوى الخدمات في كافة المجالات، جراء الحرب المستمرة منذ سنوات، وهو ما قد يزيد من تداعيات الإعصار.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.