أخبار الرياضة

سويسرا ترافق فرنسا لثمن النهائي والبانيا تقصي رومانيا بفوز تاريخي .. وتنتظر الفرج

سويسرا

20.06.2016 | 01:20

نجحت فرنسا، المضيفة، في تحقيق الأهم بتأمينها صدارة مجموعتها الأولى بفضل التعادل السلبي (0-0) أمام سويسرا يوم الأحد لحساب ختام منافسات دوري المجموعات من كأس أوروبا 2016.

على ملعب "بيير موروا" في ليل، سعى الفرنسيون كثيراً وراء الفوز غير أنّهم لم يتمكنوا من هز شباك الحارس السويسري يان سومر الذي توّج بجائزة أفضل لاعب بعد اللقاء.

وتصدرت فرنسا المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، تليها وصيفتها سويسرا، التي تجاوزت عقبة الدور الأول للمرة الأولى في تاريخها، بـ 5 نقاط، في حين قفز المنتخب الألباني ثالثاً برصيد 3 نقاط بعد أن فاز في المباراة الأخيرة على رومانيا الرابعة بنقطة واحدة (1-0)، وبالتالي أصبح هامش الأمل في بلوغ الدور ثمن النهائي موجوداً لدى الألبان رغم صعوبة المهمة.

وفجر المنتخب الألباني، المفاجأة وحقق فوزه الأول في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية، وأطاح بنظيره الروماني بالتغلب عليه 1 -0.

أحرز هدف اللقاء الوحيد، أرماندو ساديكو بضربة رأس في الدقيقة 43 ليكون الهدف الأول للمنتخب الألباني في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية، حيث يخوض الفريق البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وحصد المنتخب الألباني، أول 3 نقاط له في البطولة ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة ويحتفظ بالأمل في التأهل للدور الثاني كأحد أفضل 4 منتخبات من المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست، فيما أهدر المنتخب الروماني ما تبقى لديه من أمل وتجمد رصيده عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الأخير في المجموعة ويودع البطولة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.