المنوعات

مؤثرة روسية تموت جوعا بسبب حمية قاسية

03.08.2023 | 09:38

توفيت مدونة الطعام الروسية #زانا_سامسونوفا (39 عاما) بعد اتباعها نظاما غذائيا قاسيا، أودى بحياتها.

وبحسب مقربين منها، اتبعت زانا نظاما يعتمد على تناول بعض ثمرات الفاكهة وعصيرها وبذور عباد الشمس لمدة 10 سنوات، فيما اتبعت بين الحين والآخر نظام الصيام الجاف، الذي امتنعت خلاله عن تناول الطعام والشراب لأيام.

وقالت والدة زاتا سامسونوفا لإحدى الصحف الروسية، ان ابنتها توفيت في 21 يوليو، خلال قضاء عطلة في ماليزيا، بعد أصابتها بعدوى تشبه الكوليرا.

وأكدت الأم أن ابنتها خسرت حياتها بسبب ضعف جهازها المناعي إثر الأنظمة الغذائية الفقيرة التي اتبعتها لسنوات.

وأضافت الأم، أن ابنتها زاتا التي يتابعها على انستغرام أكثر من 16 ألف شخص، كانت تجول أرجاء آسيا على مدار الـ17 عاما الماضية، بهدف التعلم والبحث بثقافات الطعام عند الشعوب الأخرى، وتجربة حميات مختلفة من أنحاء العالم.

وأكدت الأم أن ابنتها ظهرت بنحافة مفرطة بفيديوهاتها وصورها الأخيرة على منصات السوشال ميديا، لأنها اتبعت نظاما غذائيا تضمن فقط تناول الطماطم الكرزية والأفوكادو وعصير البطيخ والجزر أحيانا.

وأشارت الأم إلى أنها لم تكن راضية عن نظام ابنتها الغذائي، وكانت دائما تنصحها بالعدول عنه، إلا أن ابنتها كان مصرة على استكمال أسلوب حياتها المعتاد.

وأنهت الأم حديثها بالتأكيد على أن ابنتها امتنعت خلال السنوات الـ6 سنوات الماضية عن شرب الماء، حيث استبدلته بالعصائر.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.