الأخبار المحلية

سابقة عقد زواج بمهر 300 مليون ليرة سورية في دمشق

20.02.2019 | 14:21

شهدت المحكمة الشرعية في دمشق تثبيت عقد زواج  بمهر قيمته 300 مليون ليرة سورية في سابقة لم تشهدها المحاكم الشرعية من قبل.

وقال موقع صاحبة الجلالة ان "القاضي الشرعي الأول في دمشق ،المستشار محمود المعراوي، وافق على تثبيت عقد زواج بمهر قيمته 300 مليون ليرة سورية توزعت على 150 مليون مقدم و 150 مليون مؤخر".

واشارت صاحبة الجلالة الى ان "القاضي اعطى الطرفين مهلة لمراجعة المهر وتخفيفه قبل يوم واحد من تثبيت العقد إلا أن الزوجة كانت مصرة على المهر كما أن الزوج كان راض عنه".

وكان الزوجان البالغان من العمر نحو 25 عاماً قالا أنهما كانا متزوجين سابقاً ويريدان العودة لبعضهما البعض ، ولذلك اشترطت الزوجة على الزوج تسجيل ذلك المبلغ لضمان حقها لاسيما وأن أهل الزوج عارضوا الزواج منذ بدايته ولا زالوا يعارضونه إلى اليوم.

وكان القاضي الشرعي الأول في دمشق كشف العام الماضي عن تسجيل عقد زواج بمهر وصل إلى 108 مليون ليرة سورية الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من قبل الشارع السوري.

وتتراوح قيمة المهور بشكل وسطي في سورية  بين الـ 500 ألف معجل و500 ألف متأخر إلى الـ 700 ألف معجل والـ 700 ألف مؤخر، بحسب المحكمة الشرعية.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.