المنوعات

طرد طيار بريطاني فضحته المضيفة

28.09.2023 | 12:04

فصلت الخطوط الجوية البريطانية طيارا يعمل لديها بعد تقارير عن قيامه بتعاطي الكوكايين قبل قيادته طائرة ركاب إلى لندن.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، تفاخر الطيار مايك بيتون، بتصرفاته أمام مضيفة قامت بدق ناقوس الخطر، عندما أقر لها قائلا "لقد كنت فتى شقيا للغاية" خلال وصفه في رسائل نصية آخر ليلة له في جوهانسبرغ.

وكان من المقرر أن يسافر بيتون، المتزوج والأب لطفل، من جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا إلى لندن.

وذكرت أنه تم نقله بدلا من ذلك إلى مطار هيثرو في لندن، كراكب في اليوم التالي، حيث ثبت تعاطيه للمخدرات.

وأكدت الخطوط الجوية البريطانية، في بيان، أن الطيار لم يعد موظفا لديها قائلة "السلامة هي دائما أولويتنا القصوى، تمت إحالة القضية إلى هيئة الطيران المدني، وهذا الشخص لم يعد يعمل لدينا".

وقالت إن الطائرة القادمة من جوهانسبرغ تأخرت حتى تم العثور على قائد بديل لضمان الرحلة بأمان.

وقال متحدث باسم هيئة الطيران المدني لقناة سكاي نيوز "يجب على شركة الطيران إبلاغنا على الفور إذا أساء أي طيار استخدام المشروبات الكحولية أو المخدرات على متن الطائرة".

وقال أيضا "في معظم الحالات، يخضع الطيار لتقييم مع فريق طبي خبير، وإذا رغب في العودة إلى الطيران، فسيتم وضع برنامج إعادة تأهيل شامل له" ثم تابع "لن يتم إعادة الفحص الطبي إلا إذا كُنا راضين تماما".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.