الأخبار المحلية

إعفاء مدير تربية حماه بسبب "أسوأ" امتحانات شهدتها البلاد

21.07.2016 | 13:12

أعفى وزير التربية هزوان الوز، مدير تربية حماه من منصبه، إثر ما وصفته الوزارة بأنه "أسوأ" امتحانات شهدتها سوريا، بسبب ارتفاع نسب الغش فيها بشكل كبير.

ونشرت صحيفة "الوطن" المحلية، في عددها الصادر يوم الخميس، إن وزير التربية هزوان الوز كلف لجنة وزارية للتحقيق بأسوء امتحانات شهدتها سوريا, والتي بلغت فيها نسبة الغش ما فاق كل النسب المعروفة.

وتابعت الصحيفة إنه تمت الإطاحة بمدير تربية حماه بسبب الغش بالامتحانات العامة في المدينة وخصوصا الثانوية العامة منها.

وأصدر الوز قراراً تضمن إنهاء العمل بقرار سابق والذي أسند فيه وظيفة مدير التربية في حماة لمحمد نجيب نابلسي، ليعاد إلى عمله الأصلي، مكلفاً المدرس يحيى عبد الغني المنجد تسيير أمور المديرية ريثما يتم تعيين مدير لها.
كما أصدر الوز قرارات بإنهاء تكليف مديري التربية المساعدين لشؤون التعليم الأساسي والطلائع والثانوي، وتكليف عبد الناصر الإبراهيم رئيس دائرة التعليم الأساسي، تسيير شؤون هذا القطاع، وعبد القادر فرزات رئيس دائرة التعليم الثانوي تسيير أمور الأعمال.
كما أنهى الوز تكليف مساعد مدير التربية لشؤون التعليم المهني والتقني مشير محفوض محفوض، وتكليف سامي علي خليل رئيس دائرة التعليم المهني والتقني بتسيير شؤون هذا القطاع.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي تداولت تسريبات قالت إنها لأسئلة امتحانات الشهادة الثانوية لهذه الدورة، الأمر الذي نفته وزارة التربية. حيث قال الوز حينها أنه "لا صحة على الإطلاق لما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تسريب أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية".

كما أعلنت وزارة الداخلية ملاحقتها لمسؤولي تلك الصفحات، في وقت قدمت فيه الصفحة المتهمة "اعتذارا" للطلاب عما فعلته مؤكدة أن مافعلته "كذب وادعاء".

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.