الأخبار المحلية

النظام ينفي الأنباء التي تتحدث عن انقطاع طريق خناصر حلب

01.08.2016 | 19:33

نفى النظام, يوم الاثنين، الأنباء التي تتحدث عن انقطاع طريق خناصر حلب، مؤكدا أن حركة السير على الطريق "طبيعية".

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن "لا صحة للشائعات والادعاءات التي تروجها بعض القنوات بتوقف حركة المرور عليه وانقطاعه".

وتحدث بعض النشطاء عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة لمواقع إعلامية  عن هجوم شنه تنظيم الدولة "داعش" على طريق خناصر في ريف حلب الشرقي وسط أنباء عن قطعه.

وسبق ان اغلق  طريق خناصر حلب, طريق الإمداد الوحيد للمناطق الخاضعة للنظام في حلب,  بسبب الاشتباكات بين الجيش النظامي وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ويمثل طريق حلب- خناصر، خط الإمداد الوحيد نحو مدينة حلب، كما يعد الطريق مسلك موقت يعبر ريف حلب وصولا إلى السلمية في حماة، ويصل شمال البلاد بالداخل والساحل.

وأعلنت فصائل معارضة، يوم الأحد، إطلاق معركة "فك الحصار عن حلب" وذلك بعد أن وقعت الأحياء الشرقية من المدينة تحت حصار القوات النظامية، بقطع طريق الكاستيلو الاستراتيجي.

وتشهد مناطق عدة من البلاد ولا سيما مدينة درعا وحلب وريفها وريف دمشق تصعيدا في أعمال القصف, ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني وخروج المشافي عن الخدمة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.