فرحة العيد تكتمل مع من؟؟.. شاركونا برأيكم

05.07.2016 | 18:14

يستعد الناس لاستبقال العيد بفرحة  وسعادة غامرة , وتكمن جماليته في لقاء الاحبة والاصدقاء في جو يسوده الالفة والمحبة والتغاضي عن الحقد والتسامح , ولاشك ان لكل اسرة لديها طقوسها الخاصة وطريقتها التي تميزها عن غيرها .

واثار الموضوع تفاعلا واهتماما بين مغردين على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) , عقب اطلاق هاشتاغ "العيد يحلى مع" ليأتي بمراتب متقدمة في الترند العربي.

وتنوعت ردود المغردين على هذا الهاشتاغ منهم من فضلوا قضاء اجواء العيد الجميلة مع الاقارب والاهل والاصدقاء او مع الاطفال ومنهم من  اعتبروا صلاة العيد جزء اساسي من الاجواء.

ويقوم الناس بواجباتهم الدينية اهمها الذهاب الى المساجد صباحا لاداء صلاة العيد وزيارة القبور,  وهذا مااجمع عليه اغلب المغردين الذين اعتبروا ان جمالية العيد تكمن مع الصلاة .   

#العيد_يحلي_مع صلاة العيد 

— MaHmOud GAD (@Mahmoud_Gad20) July 5, 2016

اللمه اللي بعد الصلاه .. و مسدسات الخرز اللي مش هنكبرها عليها ابدا والمرزيه في خلق الله #العيد_يحلي_مع

— Mhmd Ahmd (@AhmdCarlos23) July 5, 2016

وتعتبر الزيارات العائلية عنصرا أساسيا من أجواء العيد, وهذا ماعبر عنه اغلب المغردين الذين فضلوا  تلقي التهاني والزيارت بين الاهل والاصدقاء.

#العيد_يحلي_مع صديقتي واختي منونه كل سنه وانتي طيبه وعيدسعيدعليكي وعلي الامه الاسلاميه وتكون نهايت الحرب في بلاد الاسلام ويعم الامن والسلام

— أشرف الجعيدي (@ashrfj5053) July 5, 2016

العائله
الاصدقاء
#العيد_يحلي_مع

— Ash.Blog (@AshrafYousef30) July 5, 2016

وكان لاصناف الحلوى الخاصة بالعيد نصيب من التغريدات , حيث عبر مغردين عن رغبتهم في قضاء العيد مع تناول الحلوى كالكعك والبسكويت وغيرها. 

#العيد_يحلي_مع
الكحك و البيتي فور و البسكويت مع كوباية شاي باللبن و عصير و ترمس و شيبسي
بص يا باشا العيد يحلي مع التلاجه من الاخر

— Tsneem Osama (@ToTo_nemo) July 5, 2016

ويبدأ الناس بالاحتفال بالعيد على طريقتهم الخاصة، واهم مايميز اجواء العيد تبادل التهاني في المناسبة , وتعتبر الزيارات العائلية عاملا أساسيا  بالاضافة لصلاة العيد, كما تمتاز الاجواء  في صنع الحلوى المميزة الخاصة بهذه المناسبة .

ولم تقتصر التهاني على تبادل الزيارات بل يقوم معظم الناس بارسال التهاني عبر  الرسائل القصيرة من خلال الجوال  او و عن طريق الانترنت (فيسبوك – تويتر الخ).

وانتم ايهاء القراء .. بهجة وفرحة العيد مع من تكتمل؟؟.. شاركونا بارائكم

 

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.