الأخبار المحلية

لمدة شهرين.. الاقتصاد تطلق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية

08.02.2024 | 15:58

أطلقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية برنامجا لدعم شحن الصادرات الصناعية بنسبة 10% من كلفة الشحن ولفترة محدودة.

وذكرت وزارة الاقتصاد عبر صفحتها في "فيسبوك"، ان القرار يشمل دعم المنتجات "سورية المنشأ" على أن يتم العمل به بدءا من تاريخ 1 آذار ولغاية 31 أيار لعام 2024.

وحدد البرنامج الآلية التنفيذية لبرنامج دعم شحن الصادرات الصناعية وفق ما يلي: بداية يُمنح المنتجِون المصدرون لكل المنتجات الصناعية (منتج نهائي) سورية المنشأ دعم شحن للمنتجات المصدرة على الشكل التالي:

منح دعم بنسبة 10 بالمئة من تكاليف الشحن البري والبحري للصادرات الصناعية للمُنتِج المُصدِر فقط بالليرات السورية حسب معدل التحويل المدون ضمن البيان الجمركي للبضاعة المصدرة في حال كانت جميع الوثائق المطلوبة باسمه ومنفذة خلال فترة البرنامج. كما يقدم الدعم للبضائع المُصدَرة من المُنتِج المُصدِر سواء تم تصديرها بطرق الشحن البري أم البحري.

وتحدد المستندات والوثائق المطلوبة للحصول على دعم شحن المنتجات الصناعية لعام 2024 بما يلي: استمارة اشتراك للمُنتج المُصدر في برنامج دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير لعام 2024 (موقعة) لكل شحنة مصدرة وفق النموذج المعتمد لدى الهيئة، مع تعهد واحد من المنتِج المُصدِر لكل الاستمارات المقدمة يؤكد فيه صحة البيانات والمعلومات والوثائق المقدمة من قبله وعلى مسؤوليته الشخصية تحت طائلة المساءلة القانونية، إضافة إلى صورة عن السجل الصناعي أو الحرفة الصناعية لعام 2024 مصدقة من مديرية الصناعة المعنية متضمناً نوع النشاط الصناعي.

وقد تم في حزيران الماضي اطلاق برنامج دعم الصادرات الى روسيا، بنسبة 30% من تكلفة الشحن، بهدف تشجيع الصادرات السورية وفتح الأسواق الروسية امام المنتجات السورية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.