أخبار العالم

21 قتيلا وعشرات الجرحى في حادثي سير في مصر

(مصدر الصورة وسائل اعلام مصرية)

31.01.2016 | 13:47

لقي 21 شخصا على الأقل حتفهم، يوم الأحد، في حادثي سير منفصلين، ستة منهم جراء تصادم قطار وسيارة بمنطقة العياط، و15 آخرين في حادث تصادم 25 سيارة في بني سويف.

ونقلت وسائل اعلام مصرية عن السلطات قولها إن سيارة ربع نقل اصدمت بقطار متوجه من القاهرة إلى أسيوط أثناء مروره عبر مزلقان البليدة، ونظرا لكثافة الضباب حدث التصادم مسفرا عن وقوع عدد من القتلى والمصابين.

وبحسب تحريات أولية لأجهزة الأمن المصري فإن حادث قطار العياط وقع أثناء عبور سائق السياره بمزلقان البليدة، وأن الضباب حجب رؤية السائق عن وصول القطار إلى المزلقان, وأفادت التحريات أن المزلقان كان مفتوحا، ولم يتم إغلاقه أثناء عبور القطار، مما تصادف مرور القطار والسيارة فى نفس الوقت.

وفي سياق متصل, لقي 15 شخصا مصرعهم وأصيب 22 آخرين فى تصادم أكثر من 25 سيارة على طريق الجيش الصحراوى الشرقى ببنى سويف.

وقالت وسائل اعلام مصرية إن "بني يوسف شهدت حادثا مروعا إثر تصادم ما يقرب من 25 سيارة متنوعة بين نقل وأجرة وملاكي بسبب الضباب وجاء الحادث قبل بوابة الكريمات بعدة أمتار".

وبحسب الوسائل فإن إدارة مرور بنى سويف قامت بوقف الطريق أمام حركة السير ووضع العلامات الفسفورية لحين معاينة النيابة وإزالة آثار الحادث.

وتعد مصر من أعلى دول الشرق الأوسط فى معدلات حوادث الطرق, حيث يبلغ عدد ضحايا هذه الحوادث، بحسب وزارة النقل, الآلاف سنويا, ويرجع ذلك الى السرعة الجنونية للسائقين وعدم التزامهم بقواعد المرور إلى جانب سوء حالة بعض الطرق, وظروف الطقس السيئة في بعض الأحيان.

سيريانيوز

 


TAG: مصر

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.