الأخبار المحلية

صحيفة: بشار الجعفري يترأس وفد الحكومة التفاوضي في جنيف

ممثل سوريا الدائم في مجلس الأمن بشار الجعفري ونائب وزير الخارجية فيصل المقداد

21.01.2016 | 12:57

كشفت صحيفة (الوطن) المحلية، أن وفد الحكومة السورية المفاوض في جنيف3 سيكون برئاسة الممثل الدائم لسوريا في مجلس الأمن بشار الجعفري،  على ان يشرف عليه نائب وزير الخارجية فيصل المقداد, وذلك عقب يوم واحد من إعلان "الهيئة العليا" للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض أسماء وفدها المفاوض.

واضافت صحيفة (الوطن) في عددها الصادر الخميس,، أن دمشق سلمت أسماء وفدها المفاوض إلى لقاء جنيف، على أن يرأسه الممثل الدائم لسورية في مجلس الأمن بشار جعفري، ويشرف عليه نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، وبعضوية عدد من كبار المحامين وكبار موظفي وزارة الخارجية.

وأبدت الحكومة السورية، في وقت سابق، استعدادها للمشاركة في محادثات جنيف, لكنها شددت على ضرورة الحصول على قائمة بأسماء شخصيات المعارضة السورية التي ستشارك في هذا اللقاء, فيما كشف المنسق العام لـ"الهيئة العليا" للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض رياض حجاب عن أسماء الوفد المفاوض الى جنيف, مشترطا التفاوض بعدم انضمام طرف ثالث الى المفاوضات.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر, يوم الأربعاء, قال ان تأخر مفاوضات السلام السورية قليلا "لن يكون نهاية العالم", متوقعا ان تسير مفاوضات جنيف قدما, بالتزامن مع عدم تأكيد الامم المتحدة موعد للمباحثات لاستمرار الخلاف حول تشكيلة وفد المعارضة, كما لم يتم تحديد موعد محدد للمفاوضات خلال الاجتماع الذي انعقد بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الامريكي جون كيري في مدينة زيورخ السويسرية.

وكان المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا  قال, في وقت سابق الأربعاء, ان محادثات السلام السورية قد لا تبدأ في 25 الشهر الجاري, داعيا لحسم "السجال" حول وفد المعارضة تمهيداً لعقد جنيف في موعده.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.