الأخبار المحلية

قريباَ..رفع رسوم مواقف السيارات المأجورة في دمشق

11.02.2024 | 14:51

تعتزم محافظة دمشق رفع رسوم مواقف السيارات المأجورة في المدينة لتصبح 1000 ليرة للساعة الواحدة.

وذكرت صحيفة "الوطن" ان المحافظة تنوي زيادة رسوم مواقف السيارات على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسية عبر شركة «مصفات» لتصبح تعرفة الوقوف للساعة الواحدة 1000 ليرة سورية بدلاً من 500 ليرة.

 وكان مجلس محافظة دمشق رفع في شهر كانون الثاني الماضي، رسوم الإشغال السنوية المأجورة لمواقف السيارات والقطاعين العام والخاص، بما في ذلك المواقف المنزلية.

وبموجب القرار الذي اصدرته المحافظة، فإن رسم الإشغال السكني للمتر المربع أصبح 700  ليرة يومياً ما يعادل مليونين و750 ألف ليرة سنوياً.

كما تم رفع رسوم الإشغال للفنادق والمطاعم والمولات والبنوك والمعاهد والمدارس إلى 1550 ليرة للمتر المربع يومياً بما يعادل 5 ملايين و657 ألف ليرة.

ويعاني المواطنون الذي يملكون سيارات من ارتفاع الرسوم والضرائب والتامين، التي تختلف حسب نوع السيارة، اضافة الى ارتفاع تكاليف البنزين، و أسعار بطاريات السيارات وقطع التبديل والصيانة، ماحدا بالعديد من أصحاب السيارات الى ركنها  واستخدامها للضرورة القصوى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.