أخبار العالم

إسرائيل تعتزم بناء أكبر محطة تحلية مياه في العالم

08.10.2018 | 16:38

قالت إسرائيل إنها تلقت عروضا من سبع مجموعات لبناء أكبر محطة لتحلية المياه في العالم، والتي ستكون قادرة على إنتاج نحو 200 مليون متر مكعب من المياه سنويا.

وقالت وزارة المالية الاسرائيلية في بيان, نقلته رويترز, إن "المناقصة، التي لا تزال في مرحلة مبكرة، تتضمن محطة جديدة لتحلية المياه في منطقة سوريك بوسط إسرائيل, وهناك محطة تحلية مياه أخرى تعمل بالفعل في الموقع".

وأضافت الوزارة أن "العروض تقدمت بها آي.دي.إي تكنولوجيز وجي.إي.إس الإسرائيليتان، وهاتشينسون، وبي.إم.إي.سي الصينية، وسويز الفرنسية، وتحالف يضم أكسيونا الإسبانية وألايد الإسرائيلية، فضلا عن تحالف آخر بين أكواليا الإسبانية ودبليو.بي.آي الإسرائيلية".

وعندما تدخل المحطة الجديدة حيز التشغيل، فستكون محطات تحلية المياه الإسرائيلية قادرة على إنتاج 85 %  من إجمالي كميات المياه التي تستهلكها الأسر والبلديات في إسرائيل.

وتحليه المياه هي سلسلة من العمليات الصناعية تجرى لإزالة كل أو جزء من الأملاح الزائدة والمعادن من المياه, وقد يستخدم هذا المصطلح إلى إزالة الأملاح والمعادن الذائبة في الماء.

 ويمكن تحلية مياه البحر لتصبح من الممكن استخدامها في الحياة العملية كالزراعة والشرب والصناعة .

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.