الاخبار السياسية

غداة لقاء لوزان.. بريطانيا تستضيف اجتماعاً جديداً حول الملف السوري

16.10.2016 | 11:07

تستضيف العاصمة البريطانية لندن, اليوم الاحد, اجتماعا بشأن سوريا, حيث سيجتمع وزير الخارجية الامريكي بعدد من نظرائه الاوروبيين, وذلك غداة لقاء لوزان الدولي.

ومن المقرر ان يصل كيري اليوم الى لندن للقاء وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون وعدد من نظرائه الأوروبيين الآخرين, وذلك بعد لقاء هو  الاول الذي عقده, على هامش اجتماع لوزان,  امس مع نظيره الروسي, بعد قرار تعليق المباحثات الروسية – الامريكية حول الملف السوري.

وياتي الاجتماع المقرر في وقت تبحث بريطانيا عن "خيارات عسكرية" في سوريا, وفقا لمااعلنه وزير خارجيتها, في حين رحبت موسكو بالتدخل البريطاني في حال استهدف "ارهابيين".

كما يأتي الاجتماع المزمع غداة اجتماع عقد في مدينة لوزان السويسرية حول الملف السوري, بمشاركة الولايات المتحدة وروسيا وايران والعراق وقطر والسعودية ومصر وتركيا, حيث تحدث الوزيران كيري ولافروف عن "طرح افكار جديرة بالاهتمام".

وجاء الاجتماع وسط أجواء من التوتر الدول والغربية وروسيا , في ظل تبني الغرب موقفا متشددا من موسكو, فضلا عن اتهامات لها بمواصلة قصفها للاحياء الشرقية لمدينة حلب.

وتنتمي بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا الى "المجموعة الدولية لدعم سوريا", لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن هذه المجموعة لا تستطيع اتخاذ قرارات سريعة نظرا لحجمها، موضحين أن اجتماع لوزان كان  أكثر فائدة لأنه ركز على الدول الإقليمية الفاعلة في الأزمة السورية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.