الأخبار المحلية

سقوط ضحايا جراء انفجارين في عفرين ومدينة الحسكة

31.10.2019 | 14:47

سقط قتلى وجرحى، يوم الخميس، جراء انفجارين استهدفا مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي ومدينة الحسكة .

وذكرت وكالة "سانا" نقلا عن مصادر محلية، ان سيارة مفخخة انفجرت في سوق الهال وسط مدينة عفرين، مما ادى الى مقتل 9 اشخاص واصابة اكثر من 20 اخرين بجروح.

واشارت الوكالة الى ان التفجير تسبب أيضاَ في احتراق محطة وقود في محيط موقع الانفجار ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

من جانبه، أفاد "الائتلاف الوطني" المعارض، عبر حسابه على التويتر، بأن شاحنة انفجرت في سوق الهال في مدينة عفرين، ما ادى الى مصرع 7 اشخاص واصابة 15.

وتحدث نشطاء أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي عن سقوط ضحايا جراء انفجار سيارة مفخخة وسط سوق الهال في عفرين .

بدورها، ذكرت وسائل اعلام كردية ان انفجاراَ عنيفاَ بواسطة سيارة مفخخة هز مدينة عفرين مما ادى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى، تلاه انفجار اخر استهدف مركز ناحية شرا في المنطقة نفسها.

من جانب آخر، ذكرت وكالة "سانا" ان 4 اشخاص تعرضوا لاصابات جراء انفجار دراجة نارية في حي الصالحية في مدينة الحسكة.

كما تحدثت مصادر كردية عن انفجار دراجة نارية في مدينة الحسكة، ما أدى إلى جرح مدنيين اثنين وعضو في قوى الأمن الداخلي الكردي.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن تفجيرات عفرين والحسكة.

وشهدت مناطق في أرياف حلب والحسكة والرقة في الأيام الماضية سلسلة انفجارات، اسفرت عن سقوط ضحايا.

وتأزم الوضع في الشمال السوري، اثر حملة شنتها تركيا في 9 تشرين الاول، لإبعاد المقاتلين الأكراد عن حدودها وانشاء "منطقة آمنة" بعمق 30 كيلومتراً لإعادة قسم كبير من اللاجئين الموجودين على أراضيها، الا ان الحملة توقفت اثر التوصل في 17 الجاري، لاتفاق هدنة مدتها 120 ساعة مع واشنطن ينص على انسحاب الاكراد من منطقة "نبع السلام"، ومن ثم دخلت روسيا على الخط لاكمال عملية انسحاب الاكراد من المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.