الأخبار المحلية

30 وزيراً يصلون إلى حلب لهذه الاسباب..

02.11.2018 | 22:36

وصل إلى محافظة حلب يوم الجمعة، أعضاء الحكومة السورية برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس لمتابعة الواقع الخدمي و الاقتصادي و التنموي.

وأفادت (سانا) أن مجلس الوزراء سيعقد جلسته الأسبوعية في حلب، كما ستشمل الزيارة الاطلاع على الواقعين الخدمي والتنموي ونسب تنفيذ المشاريع التي تم إطلاقها في مختلف المجالات الخدمية والاقتصادية والسياحية.

وأضافت أن الزيارة ستشمل كذلك متابعة حركة الأسواق التجارية وواقع العملية الإنتاجية ومراحل إنجاز المخطط التنظيمي الجديد للمدينة وسبل تحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية في مختلف مناطق المحافظة.

وكان مجلس الوزراء أقر سابقاً, برنامج عمل تنفيذي لإعادة الخدمات والأنشطة الصناعية والإنتاجية وتعزيز الأوضاع الأمنية لمدينة حلب, وفق خطة عمل مرحلية أولا وإستراتيجية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وصادقت محافظة حلب, في 2017 على 10 عقود جديدة لإعادة إعمار مدينة حلب, بكلفة إجمالية تتجاوز 975 مليون ليرة.

وتُعد هذه الزيارة الجولة الثالثة للحكومة ورئيس مجلس الوزراء عماد خميس بعد استعادة النظام السيطرة على مدينة حلب والتي كانت تهدف إلى الاطلاع على الواقع الخدمي والاقتصادي للمدينة.

وتمكن الجيش النظامي من بسط سيطرته على مدينة حلب في كانون الأول 2016، عقب اتمام عملية إجلاء مسلحين من مناطقها الشرقية إلى ريف حلب الغربي وادلب، وتم إعلانها مدينة خالية السلاح والمسلحين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).