الأخبار المحلية

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

15.11.2018 | 19:10

اعلن وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا منصور غلامي عن رغبة الوزارة في انشاء فرع لـ "جامعة تربية مدرس" بهدف تخريج اساتذة الجامعات في سوريا.

ونقلت وكالة ارنا الايرانية عن غلامي، خلال لقائه نائب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية السورية – الايرانية محمد حسين راغب الحسين الذي يزور طهران حاليا، قوله ان "هذه الجامعة تساعد الطلبة السوريين علي اكمال تعليمهم الاكاديمي في مرحلتي الماجستير والدكتوراه داخل بلادهم".

وتطلع وزير العلوم الايراني الى المتابعات المستدامة بهدف توفير ظروف مواتية لانجاز هذا المشروع، بحسب الوكالة.

وتاتي هذه التصريحات بعد أيام من افتتاح قسم اللغة الفارسية في المعهد العالي للغات بجامعة تشرين بالتنسيق مع المستشارية الثقافية الإيرانية في اللاذقية.

كما اعلنت إيران مطلع العام 2018، عن تأسيس "كلية للمذاهب الإسلامية" في دمشق، بعد شهر من إعلانها فتح فروع لـ"الجامعة الإسلامية الحرة الإيرانية/آزاد".

وسبق ذلك افتتاح جامعتي (المصطفى العالمية الدينية) و(جامعة الفارابي)  في سوريا بهدف نشر التشيع؛ حيث إن جميع تلك الجامعات تتبع للمؤسسة التعليمية في إيران بشكلٍ مباشر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وكان وفد يضم 15 من اعضاء بمجلس الشعب وصلوا الى طهران الاثنين لاجراء محادثات مع المسؤولين في ايران في مختلف المجالات على راسهم رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني وعلي ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية في ايران.

وتعتبر وإيران أبرز داعمي النظام السوري، حيث تدعم طهران مجموعات تقاتل إلى جانب الجيش النظامي في مختلف المناطق، فضلاً عن تقديمها الدعم الاقتصادي والسياسي للنظام السوري.

وتواجه إيران اتهامات من قبل المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في سوريا من خلال دعم سوريا عسكريا.

سيريانيوز


TAG: