الاخبار السياسية

قمة روسية إيرانية تركية بشأن سوريا في سوتشي يوم 22 الجاري

16.11.2017 | 14:31

تعقد في مدينة سوتشي الروسية, الأسبوع المقبل, قمة روسية تركية إيرانية, لمناقشة التطورات في سوريا.

وأشارت وكالة الأنباء التركية "إن.تي.في"، الى ان الدول الثلاث ستناقش "وقف إطلاق النار الحالي في سوريا يوم الـ22  تشرين الثاني الجاري".

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن، في وقت سابق، أنه من المخطط إجراء اتصالات بشأن سوريا بين وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران في وقت قريب.

وتأتي القمة المزمعة في وقت تعمل روسيا بالتنسيق مع شركائها على التحضير لعقد مؤتمر الحوار السوري في مدينة سوتشي, بمشاركة ممثلي الحكومة السورية والقوى الموالية لها، ومختلف الفصائل المعارضة, لكن الموعد لم يتحدد بعد.

وتتفاوض إيران مع روسيا وتركيا بشكل منفصل في الاشهر الاخيرة في أستانا بشان وقف العنف في سوريا من خلال إنشاء مناطق خفض التصعيد في عدة مناطق.

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف...الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.