الاخبار السياسية

لافروف: شرطتنا العسكرية قد تشارك في إنشاء "منطقة عازلة" بين سوريا وتركيا

24.02.2019 | 12:15

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بحث تفاصيل إنشاء "منطقة عازلة" على الحدود بين تركيا وسوريا لايزال مستمراً، حيث من الممكن مشاركة الشرطة العسكرية الروسية في إقامة هذه المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام روسية ان لافروف أشار في مقابلة مع "التلفزيون الفيتنامي" وتلفزيون الصين المركزي، قبيل زيارته للصين وفيتنام، الى ان العسكريين الروس يناقشون حالياً "صيغة نهائية لإنشاء "منطقة عازلة "، مع الأخذ بعين الاعتبار موقف دمشق ومصالح أنقرة.

وأوضح لافروف انه وفقا للتجارب السابقة، تم نشر الشرطة العسكرية الروسية عقب توقيع اتفاقيات وقف إطلاق النار، وهذه الإمكانية "تبقى موجودة للمنطقة العازلة ، ويشارف العسكريون حاليا على الانتهاء من الاتفاق على التفاصيل مع الأخذ بعين الاعتبار موقف دمشق وتركيا".

وكان لافروف رفض منذ ايام مساعي  واشنطن لإنشاء "منطقة عازلة" شمالي سوريا، معتبراً ان ذلك "لن يساعد على التسوية".

 وجاء ذلك تعليقاً على ماقاله السيناتور الجمهوري البارز لينسي غراهام ان الرئيس دونالد ترامب يتجه لطلب ارسال قوة عسكرية اوروبية لاجل انشاء "منطقة عازلة" شمال سوريا.

وانعقد في وقت سابق من الشهر الجاري، اجتماع ثلاثي ، الذي ضم الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والايراني حسن روحاني والتركي رجب طيب اردوغان، في مدينة سوتشي الروسية، حيث ركز على مناقشة عدة ملفات بشان سوريا منها موضوع تشكيل "المنطقة الامنة" التي ترغب تركيا في اقامتها بشمال سوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 ورفض بوتين خلال القمة الثلاثية فكرة تركيا انشاء "منطقة امنة" بشمال سوريا، مالم تحصل على موافقة من الرئيس بشار الاسد.

وتمت في الاونة الاخيرة بحث فكرة انشاء "منطقة امنة" شمال سوريا وخاصة بعد اتصال بين الرئيسين ترامب والتركي رجب طيب اردوغان فيما اعلنت السلطات السورية رفضها هذا الامر.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.