أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يحقق افضل انطلاقة موسم بتحقيق فوزه الثامن نوالياً بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

29.09.2018 | 21:42

حقق باريس سان جرمان فوزه الثامن تواليا بتغلبه على مضيفه نيس 3-صفر السبت ليعادل بالتالي الرقم القياسي لأفضل انطلاقة موسم في تاريخ الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وانضم نادي العاصمة الفرنسية الى نادي اولمبيك ليل الذي كان حقق افضل انطلاق في بداية موسم 1936-37.

ورفع سان جرمان رصيده الى 24 نقطة مبتعدا بفارق 9 نقاط عن سانت اتيان الثاني مؤقتا، في حين تملك ثلاثة فرق 13 نقطة وهي ليون الذي يلعب مع نانت لاحقا، ومرسيليا وليل اللذين يلتقيان غدا في ختام المرحلة.

وقرر مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل إراحة مهاجم الفريق الأوروغوياني إدينسون كافاني، في حين عاد كيليان مبابي بعد انتهاء فترة ايقافه ثلاث مباريات ولعب في مركز رأس الحربة يعاونه البرازيلي نيمار يسارا والأرجنتيني أنخل دي ماريا يمينا.

نجح سان جرمان في افتتاح التسجيل بكرة لولبية سددها نيمار من حافة المنطقة لتستقر في الزاوية البعيدة لمرمى نيس (22).

وألغى الحكم هدفا ثانيا لنيمار قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة بعد اللجوء الى تقنية المساعدة بالفيديو بعد أن كان زميله مبابي متسللا قبل أن يمرر الكرة باتجاهه.

لكن سان جرمان سرعان ما اضاف الهدف الثاني بواسطة كريستوفر نكوكو في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد مجهود جيد من مبابي.

وازدادت الأمور سوءا بالنسبة إلى أصحاب الأرض مع طرد لاعبه ويلان سيبريان في الدقيقة 59 ليطبق فريق العاصمة سيطرة مطلقة على نصف الساعة الأخير الذي شهد اضاعة نيمار كرة رأسية في الدقيقة 88 قبل أن يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الوقت بدل الضائع.

ورفع نيمار رصيده إلى 7 أهداف ليتصدر ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد أمام فلوريان توفان مهاجم مرسيليا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.