الأخبار المحلية

معبر باب الهوى الحدودي يفتح أبوابه خلال فترة عيد الفطر

23.06.2016 | 12:04

حددت إدارة معبر باب الهوى عبر موقعها الالكتروني، يوم الأربعاء، مواعيد استقبال السوريين المقيمين في تركيا، والراغبين بزيارة سوريا خلال فترة عيد الفطر.

ويبدأ المعبر استقبال الزائرين السوريين اعتبارًا من يوم الخميس 25 رمضان، وبشكل يومي من الساعة الثامنة صباحًا، إلى حين انتهاء دوام أول أيام عيد الفطر.

ونوهت الإدارة إلى أن العودة إلى تركيا ستبدأ اعتباراً من تاريخ 8 تموز 2016.

وكانت إدارة المعبر أعلنت في 17 حزيران الجاري، إمكانية عبور السوريين الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة "الكملك" باتجاه واحد من تركيا إلى سوريا، خلال فترة عيد الفطر، ولمدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ المغادرة.

وتغلق المعابر الرسمية التركية أمام السوريين منذ آذار 2015، باستثناء الحالات الإنسانية والاسعافية، لكنها تفتح خلال فترات الأعياد، وضمن شروط محددة، لإتاحة الفرصة للسوريين المقيمين في تركيا، لزيارة ذويهم.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.